منتديات كلية التقنية بشناص




منتديات كلية التقنية بشناص
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
....منتديات كلية التقنية ترحب بكم.....
ضع بصمتك في عالمنا...إجعل لإبداعاتك صدى...إبرز مواهبك وسوف تجد من يقدرك.لنضع معا بصمت تقني.......
قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

شاطر | 
 

 911 تارغا 4 GTS

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو سنيده
مشرف قڛم اڷرياضـﮧۧ ۉاڷڛيارات..~
مشرف قڛم اڷرياضـﮧۧ ۉاڷڛيارات..~
avatar

عدد المساهمات : 1304
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 26
العمل/الترفيه : nothing
:: الجنس :: : ذكر
:: الدولة :: : غير معروف
:: المزاج :: : غير معروف
:: الهواية :: : غير معروف



:•اڷميداڷياٿ•: :
•••





SMS : اشوفني يـا زيـن مـدرك ع الممـات
ماني مقضـي هالشهـر خلّـي محالـي
من روح روحـي لـك اقـدم تعزيـات
واوصيك بالسلوى وعلـى الله الإتكالـي
واغرس على قبـري زهـور يانعـات
واقرا ع روحي الفاتحـه وامـا تبالـي
مـا همنـي فقـدان روحـي والحيـاة
الانسان له موته تـرى ع كـل حالـي

مُساهمةموضوع: 911 تارغا 4 GTS    الأربعاء يناير 21, 2015 7:13 pm

تجمع “911 تارغا 4 جي تي إس” 911 Targa 4 GTS بين فكرة ’جي تي إس‘ الناجحة ومفهوم ’تارغا‘ الكلاسيكي للمرة الأولى على الإطلاق. بناءً لذلك، تزخر هذه السيارة العتيدة بمحرك أقوى يولد 430 حصاناً مع رُزمة “سبورت كرونو” Sport Chrono قياسية، ما يوفر لها أداءً ديناميكياً أفضل. كما تتضمن عدداً من المزايا المعهودة في نسخات “GTS” دون غيرها، تشمل مقدمة أمامية بتصميم رياضي وفتحات دخول هواء سوداء اللون وعجلات قياس 20 بوصة بلون أسود حريري لمّاع مع قفل وسطي، هذا بالإضافة إلى شعار “GTS” على البابيْن والقسم الخلفي وقضيب الحماية عند الانقلاب. بالانتقال إلى المقصورة، اكتست عجلة المقود والمقاعد بقماش ’ألكنتارا‘ الأسود واعتُمد الألمنيوم الأسود المصقول في صناعة التطعيمات، لتكون النتيجة طابعاً داخلياً رياضياً مميزاً.
أما بالنسبة إلى طراز القمة الجديد من الجيل الأحدث لكاين، فيمتاز بمفهوم شحن جديد للمحرك يتضمن شاحنيْن مندمجيْن في مَشْعَبي العادم. وترفع هذه المقاربة قوة محرك “كاين توربو إس” Cayenne Turbo S إلى 570 حصاناً، بزيادة 20 حصاناً عن الجيل السابق، وتصل بعزم الدوران الأقصى إلى 800 نيوتن-متر (+50 نيوتن-متر)، ما يفتح الباب على مصراعيْه أمام أداء مدوٍّ بالتناغم مع استجابة أفضل للمحرك بفضل تقنية شاحنيْ التوربو الجديدة.
 
“911 تارغا 4 GTS” الجديدة: أكثر قوة وديناميكية مع تصميم ساحر

احتفالاً بالذكرى السنوية الخمسين لولادة “911 تارغا”، طرحت بورشه للمرة الأولى نسخة “GTS” أكثر قوة وديناميكية من هذا الطراز الساحر والشهير جداً في عائلة 911. ويوفر مفهوم ’تارغا‘ في “911 تارغا 4 جي تي إس” 911 Targa 4 GTS قيادة آمنة للغاية بفضل الدفع الرباعي وقضيب الحماية عند الانقلاب، بالإضافة إلى متعة القيادة في الهواء الطلق مع سقف ’تارغا‘ الذي يفتح أوتوماتيكياً بالكامل. كما تمّ الارتقاء بالأداء الديناميكي للسيارة من خلال محرك ’GTS‘ بقوة 430 حصاناً ومجموعة من التجهيزات القياسية، تشمل رُزمة “سبورت كرونو” Sport Chrono وهيكل مزوّد بـ “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM مع عجلات قياس 20 بوصة ونظام عادم رياضي.

بورشه تارغا GTS 4
وعلى الرغم من مزاياها العديدة، تحسّنت نسبة الوزن للقوة في “911 تارغا 4 GTS” بفضل محركها الجديد، من 3.9 إلى 3.6 كلغ/حصان فحسب مقارنة بنسخة ’إس‘ S من “911 تارغا”، ما يتيح للسيارة العتيدة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.3 ثوانٍ (0-60 ميل/س في غضون 4.1 ثانية) وصولاً إلى سرعة قصوى تتخطى حاجز الـ 300 كلم/س (186 ميل/س) مع علبة تروس PDK ذات القابضيْن. وعلى الرغم من ارتفاع قوة المحرك بمقدار 30 حصاناً، فقد حافظ على معدّل استهلاك للوقود مماثل لطراز “911 تارغا 4إس” 911 Targa 4S – يتراوح بين 9.2 و10.0 ليتر/100 كلم وفقاً لعلبة التروس المعتمدة.
يمكن تحديد هوية النسخة الأحدث من ’تارغا‘ كطراز ’GTS‘ مع دفع رباعي من النظرة الأولى، لأنّ الرفرفيْن الخلفيين أعرض بمقدار 22 ملم والعجلتيْن الخلفيتين أعرض بمقدار 10 ملم، وذلك مقارنة بنسخات الدفع الخلفي من “911 كاريرا”. ويطغى على مقدمة السيارة تصميم رياضي مع فتحة للمُبادل الحراري الوسطي الإضافي، هذا بالإضافة إلى مصباحيْن رئيسيين “زينون مزدوج” Bi-Xenon بلون مدخّن مع “نظام بورشه للإضاءة الديناميكية” PDLS. وانسجاماً مع الطابع التصميمي الجانبي المعهود في طرازات ’GTS‘، نجد عجلات “911 توربو إس” 911 Turbo S قياس 20 بوصة بلون أسود حريري لمّاع مع قفل وسطي، بالإضافة إلى مرآتيْن خارجيتين بتصميم رياضي وشعار “GTS” على البابيْن. كما وجد شعار “targa” مكاناً له على قضيب الحماية الفضي عند الانقلاب بلون أسود حريري لمّاع هو الآخر. أخيراً وليس آخراً، ازدان القسم الخلفي بتطعيمات لمّاعة سوداء اللون، شملت اسم السيارة وشفرات فتحة دخول الهواء وأنابيب العادم من الكروم.

مميزة بسقفها الأسطوري مع مواصفات جي تي أس الخاصة
من جهة أخرى، زخرت المقصورة بالمزايا الداخلية المألوفة في طرازات ’GTS‘. في هذا السياق، طغى قماش ’ألكنتارا‘ أسود اللون على المقوّمات الداخلية لأنه يزن نصف وزن الجلد فحسب. كما دُمجت ساعة التوقيت الخاصة برُزمة “سبورت كرونو” في وسط لوحة المؤشرات. أما بالنسبة إلى المقعديْن الأماميين، فهما “سبورت بلاس” Sport Plus يوفران تثبيتاً جانبياً أفضل مع راحة أثناء القيادة لمسافات طويلة. كما يمكن تعديل وضعيتهما بأربعة اتجاهات ويتضمّنان شعار “GTS” باللون الأسود على مسنديْ الرأس.

بورشه 911 تارغا GTS 4 من الداخل
يجدر الذكر أنّ طراز ’تارغا‘ حقق لنفسه مكانة راسخة ضمن عائلة 911 منذ طرحه في العام 1965، ما أتاح له الاستئثار بثُمن مبيعات 911 الإجمالية تقريباً. وتبلغ حصة مبيعات الجيل الأحدث من هذه السيارة الساحرة مع قضيب الحماية عند الانقلاب 13 بالمئة، وهي نسبة تنمو باستمرار. والآن، مع طرح “911 تارغا 4 GTS”، تعزز بورشه تشكيلتها من هذه السيارة الكلاسيكية العصرية عبر إضافة نسخة قمة جديدة تستهوي العملاء بثمنها وما تتضمنه من تجهيزات قياسية عديدة.
سيتمّ تقديم بورشه “911 تارغا 4 GTS” في ألمانيا في منتصف شهر مارس 2015. ويبلغ ثمنها 137,422 يورو.
 
 
“كاين توربو إس” الجديدة: الطراز الرياضي الرائد ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات

حفلت منصة بورشه في “معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2015″ في ديترويت بطراز آخر جديد هو “كاين توربو إس” Cayenne Turbo S، الذي يتربّع على عرش مجموعة بورشه من السيارات الرياضية الأصيلة متعددة الاستعمالات. وقد أعادت بورشه هندسة محرك نسخة القمة من كاين، الذي يتألف من ثماني أسطوانات على شكل “V” سعة 4.8 ليترات مع شاحنيْ توربو، بحيث بات يولد 570 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 800 نيوتن-متر.





ما كل من صف كلماته بقى شاعر
وما كل من لف فرشاته بقى فنان
~*¤ô§ô¤*~
الشعر جملت إحساس و مشاعر
و الفن يرسم تواصيف لنسان

أبو سنيده ::> العيسائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
911 تارغا 4 GTS
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية التقنية بشناص :: ●~✿| ▐|منتديات الترفيهية| ▐|✿~ ● :: {-- قڛم اڷرياضـﮧۧ ۉاڷڛيارات..~-
انتقل الى: